الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:13 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوجل تبدي استعدادها للمساهمة في تنفيذ برنامج نُوَفِي

وزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس جوجل
وزيرة التعاون الدولي ونائب رئيس جوجل

قال السفير كاران بهاتيا، نائب رئيس شركة جوجل للشئون الحكومية والسياسات العامة، إن الشركة الأمريكية ترغب في تعزيز تعاونها مع الحكومة المصرية لاستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، وتعزيز الاستثمارات في التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

التحول الرقمي

وتباحث الجانبين حول جهود مصر وتعزيز التحول الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين عبر منصة مصر الرقمية، حيث قالت الدكتورة رانيا المشاط، أن الرقمنة والابتكار يمثل محورًا رئيسيًا في الشراكات الدولية التي تنفذها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن مصر تعمل على تهيئة بيئة الاستثمار لتصبح مركزًا إقليميًا للشركات الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفة أن المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي تضم 35 مشروعًا في مجال الرقمنة والابتكار وريادة الأعمال تعزز تنفيذ 11 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة.