الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:50 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: نتابع موقف الطلبة المصريين المقيمين في السودان

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها تتابع موقف الطلبة المصريين المتواجدين حاليًأ في السودان، موضحة أن هناك تنسيق وتواصل دائم على أعلى مستوى مع وزارة الخارجية المصرية.

أوضحت التعليم العالي في بيان صحفي أنها تتواصل مع عدة جهات من أجل الاطمئنان على سلامة الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، لافتة إلى أنه من المقرر أن يوجه قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة رسائل عن طريق "الإيميل" إلى الطلبة المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، وذلك من أجل الاطمئنان على سلامتهم.

أوضحت "التعليم العالي" أن السفارة المصرية بالعاصمة السوداني الخرطوم أكدت استقرار أوضاع الطلاب المصريين، لا سيما أنَّها على تواصل دائم مع أبنائنا الطلاب على مدار الساعة لحين انتهاء الأوضاع الراهنة.

ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة المصريين بالسودان بضرورة التواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم، وذلك في حالة احتياجهم لأي دعم أو في حال تعرضهم لأي مخاطر قد تهدد سلامتهم لا قدر الله.

كانت السفارة المصرية قد طالبت في وقت سابق المصريين المقيمين في السودان بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، بالإضافة إلى الابتعاد عن مناطق التوترات علاوة على التقليل من التحركات غير الضرورية وذلك لحين استقرار الأوضاع.