الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في نداء للمجتمع الدولي..

الصحفيين: الدعوات المتطرفة لذبح القرابين في الأقصى انتهاك واعتداء

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

في ضوء المناشدة العربية والعالمية والمؤسسات القومية العريقة في العالم العربية، بضرورة وقف أعمال العنف والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، والأماكن المقدسة تحديد التي هي عقيدة ومهد الأديان السماوية، حيث أن التعديات مرفوض تمامًا من قبل الجميع وليس مقبولًا.

من جانبه.. وجهت "نقابة الصحفيين"، اليوم الأربعاء، نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي بضرورة التداخل الفوري ووقف الاعتداءات البربرية من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلية على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى الشريف، مشدد على أن هذه الاعتداءات متكررة دون التوقف أو التداخل من جانب سلطة الاحتلال.

المسجد الأقصي

طالبت النقابة، في بيان له، العالم أجمع بضرورة دعم الشعب الفلسطيني وقضيتها العادلة، وذلك في ظل الهجمات التي يتعرض له على يد سلطة الاحتلال الإسرائيلي، فضًلا عن أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إراقة المزيد من الدماء الفلسطيني والتعدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، دون التدخل والمحاسبة أو عقاب.

نوهت نقابة الصحفيين إلى أن هناك دعوات من قبل المتطرفة إلى ذبح القرابين في الأقصى، بما يمثله من انتهاك واعتداء فج على المقدسات الدينية، محذرة من مغبة وتداعيات سلوك حكومة الاحتلال واعتداءاتها المتكررة ضد الشعب الفلسطيني، التي تخصب الأرض لانفجار كبير في الأراضي الفلسطينية، كما أعلنت دعمها لنضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة.