الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:11 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص تأهل الأهلي لـ دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. تفاصيل

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره القطن الكاميروني، مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد القطن الكاميروني، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن وجود النادي الأهلي بالمجموعة الثانية بدور المجموعات بجوار كلًا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجهة القطن الكاميروني

- المركز الأول.. صن داونز الجنوب إفريقي: 10 نقاط.

- المركز الثاني.. الهلال السوداني: 9 نقاط.

- المركز الثالث.. الأهلي المصري: 4 نقاط.

- المركز الرابع.. القطن الكاميروني: بدون نقاط.

بعد نهاية أربع جولات من دور المجموعات بدور أبطال إفريقيا، أصبح موقف وفرص النادي الأهلي، في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أكثر صعوبة على الإطلاق، نظرًا لترتيبه في المجموعة.

فرص تأهل الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

من أجل تأهل الأهلي إلى الدور المقبل، في دوري أبطال إفريقيا، يحتاج المارد الأحمر لتحقيق في المباراتين المقبلتين أمام القطن الكاميروني، على ملعبه، ثم الفوز على الهلال السوداني في القاهرة، ليصبح رصيد الفريق 10 نقاط، بالإضافة إلى انتظار أبناء القلعة الحمراء هدية من صن داونز بالفوز على الهلال فى السودان من أجل تأهل الفريق المصري.

وفي حالة انتهاء مباراة الهلال السوداني ضد صن داونز، بالتعادل، يصبح النادي الأهلي في حاجه للفوز بأخر مباراة أمام الهلال، بالقاهرة، من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة.

أما في حالة فوز الهلال السوداني على صن داونز، في ذلك الوقت تنتهي آمال النادي الأهلي في التأهل بشكل رسمى، كما أن أى نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام القطن تعنى خروجه أيضًا.

موضوعات متعلقة