الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

غدا.. انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي السادس لمشروع أطفال «أهل مصر»

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات الأسبوع الثقافي السادس لمشروع أطفال "أهل مصر".

"الأسبوع الثقافي السادس"

تنطلق فعاليات الأسبوع الثقافي السادس لمشروع أطفال "أهل مصر"، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 14 وحتى 21 مارس الجاري، بمحافظة القاهرة.

وتنظم الفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، لتخدم حوالي 200 طفل من أطفال مصر في المحافظات الحدودية: الوادي الجديد، جنوب سيناء، أبورماد بمحافظة البحر الأحمر، شمال سيناء، حلايب والشلاتين، أطفال الأسمرات، مطروح، و أسوان.

تتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي تنظم عدد من المحاضرات و الورش الفنية والثقافية ومنها: ورشة عمل مطويات بعنوان "مصر الحضارة والمستقبل"، ورش حكي لترسيخ الهوية وتعزيز ثقافة التفكير عند الطفل، ورشة الحكواتي بعنوان "اتعرف على بلدي"، ورشة الصحفي الصغير يقدمها فؤاد مرسي، ورش فنون الأداء في المسرح، ورش فنون تشكيلية، وأمسية شعرية يديرها الشاعر مدحت العيسوي، فضلا عن ورش للحرف اليدوية في (المشغولات الكلنكان، مشغولات الخرز، منسوجات تراثية، تدوير خامات البيئة، خيامية، أركت خشب، حُلي).

ويشمل أيضا الأسبوع الثقافي السادس إقامة عدد من الزيارات الميدانية التثقيفية، تنطلق بداية من زيارة قصر عابدين، الأهرامات، متحف الحضارة، حديقة الحيوان، مجمع الأديان، و بانوراما أكتوبر.

يذكر أن مشروع "أهل مصر" تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويستهدف الاهتمام بأطفالنا في المحافظات الحدودية واكتشاف مواهبهم وتنميتها ومحاولة دمجهم بأطفال القاهرة، فضلا عن تعريفهم بتاريخ بلدهم.

ينظم المشروع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، ينفذه إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة الأستاذة لاميس الشرنوبي، بهدف تحقيق العدالة الثقافية في كافة المحافظات.