الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

ما حكم إحياء ليلة النصف من شعبان؟.. الإفتاء تحسم الجدل

أرشيفية
أرشيفية

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يقول صاحبه: " ما حكم إحياء ليلة النصف من شعبان؟".

اقرأ أيضا:

متى تبدأ ليلة النصف من شعبان وما فضلها؟

وأجابت دار الإفتاء على السؤال الوارد، أنه جائز شرعًا إحياء ليلة النصف من شعبان، سواء كان ذلك فُرادى أو جماعات، سرًّا أو جهرًا، بل إن الاجتماع لها أولى وأرجى للقبول.

واستندت الإفتاء، إلى قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّ للهِ مَلاَئِكَةً يَطُوفُونَ فِي الطُّرُقِ يَلْتَمِسُونَ أَهْلَ الذِّكْرِ، فَإِذَا وَجَدُوا قَوْمًا يَذْكُرُونَ اللهَ تَنَادَوْا: هَلُمُّوا إِلَى حَاجَتِكُمْ» قَالَ: «فَيَحُفُّونَهُمْ بِأَجْنِحَتِهِمْ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا».

وفي سياق آخر، وجه الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وذكرى تحويل القبلة.

ودعا وزير الأوقاف، المولى عز وجل أن يسبغ على مصر والعالم أجمع نعمتي الأمن والأمان، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء.

ودعا وزير الأوقاف، المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري والبشرية جمعاء بالخير واليمن والبركات.

في السياق ذاته، تقيم وزارة الأوقاف، الاثنين المقبل بعد صلاة العشاء، احتفالا رسميا بليلة النصف من شعبان، وذكرى تحويل القبلة.