الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 01:39 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: طرح 32 شركة في البورصة كبداية ومن الوارد زيادتها

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تدعم كل الصناعات، وذلك في غطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم القطاع الصناعى بصورة خاصة، حيث أن الدولة المصرية أعفت ١٩ قطاعًا بالصناعة من الضريبة العقارية، بالإضافة إلى منتجي الدواجن.

وأكد خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم، أنه يقوم بمتابعة البرنامج الخاص بطروحات الشركات المصرية في البورصة، مشيرا إلى أنه يطرح ٣٢ شركة في البورصة كبداية.

وفي نفس السياق، أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية دعم الاستثمار بمجلس الوزراء، حيث انتهت من حل 80% من المشاكل الخاصة بالمستثمرين، وأكد أن صافي الاستثمار الأجنبى المباشر ارتفع ل94% فى الربع الأول من عام 2023، وأوضح إنه من الممكن طرح شركات أخري بالبورصة بجانب الـ32 شركة سعيًا من الدولة المصرية لتوسيع قاعدة القطاع الخاص وأهمية دوره في الفترة الحالية.

وبالنسبة لدعم الفلاح المصرى، فتحدث رئيس مجلس الوزراء أن هناك دعم لحزمة مختلفة من المحاصيل، ومنها أسعارعدد من المحاصيل وهى محصول الذرة الشامية البيضاء وعباد الشمس وفول الصويا، وهو سعر الضمان بهدف أن يكون أقل سعر خاص بالفلاح لبيع المحصول لديه ووقت الحصاد سيتم اللجوء والنظر لسعر البورصة.

وأوضح أنه يجرى تطبيق ذلك على القمح أيضا وتضمنت أسعار الدعم الخاصة بمحصول الذرة الشامية البيضاء 9 آلاف جنيه للطن وبالنسبة لذرة الشامية الصفراء 9 آلاف و500 جنيه لطن، وطن فول الصويا 18 ألف جنيه، و15 ألف جنيه لعباد الشمس.

اقرأ أيضًا: تحالف مصرفي يمول مشروع «الديار القطرية» في القاهرة الجديدة بـ2 مليار جنيه