الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:53 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية المخرج محمد العدل يعلن إصابته بجلطة في القلب .. تفاصيل

في هذا الموعد.. يعرض فيلم «حظر تجول» في نادي سينما المرأة

بوستر فيلم حظر تجول
بوستر فيلم حظر تجول

يعرض الفيلم السينمائي "حظر تجول" بطولة الفنانة إلهام شاهين، يوم الخميس المقبل في دار الأوبرا المصرية بالهناجر، وذلك داخل نادي السينما للمرأة الذي يقوم بتنظيمه المركز القومي للسينما.

ضمن حضور عرض فيلم "حظر تجول" صناع العمل وعدد من الفنانين والسينمائيين، وعقب انتهاء عرض الفيلم تقام ندوة تديرها الناقدة ومديرة النادي شاهندة محمد علي.

جوائز حصل عليها الفيلم

حصل فيلم "حظر تجول" على 12 جائزة في الدورة 47 من مهرجان جمعية الفيلم وذلك للأفلام الذي عرضت خلال عام 2020.

تدور أحداث فيلم حظر تجول حول فتاه تدعي فاتن تخرج من السجن بعد 20 عاما، بسبب ارتكابها جريمة بشعة، ويعود الفيلم بأحداثه إلى خريف عام 2013 وذلك بعد فرض حظر التجول على مصر، وهذا يجبر فاتن أن تقضي ليلتها عند ليلي والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها.

وقام فيلم "حظر تجول" بالمنافسة القوية في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 42، كما حازت الهام شاهين علي جائزة أفضل ممثلة في الفيلم، وكذلك نفس الأمر في مهرجان القدس للسينما العربية.

حصد الفيلم العديد من الجوائز في المهرجانات المختلفة والمسابقات المحلية والدولية، حيث فاز ب 4 جوائز في مسابقة الفيلم المصري من جمعية نقاد وكتاب السينما، وهي جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لأمير رمسيس.

كما حصد الفيلم جائزة أفضل ممثلة لإلهام شاهين، وجائزة أفضل وجه صاعد للفنان محمود الليثي، وحصد الفيلم أيضاً 4 جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته 69، وهي جائزة أفضل مخرج، وأيضا جائزة أفضل ممثلة لإلهام شاهين، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الإبداع الفني للنجم كامل الباشا.

اقرأ أيضاً:

بعد فراق 19 سنة.. وائل كفوري يتزوج من حبه الأول رغم اختلاف الديانة ورفض الأهل