الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:49 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

سامح شكري يدعو الدول الأفريقية بالنأي بنفسها عن محاولات شق الصف

سامح شكري
سامح شكري

شدد سامح شكري وزير الخارجية على ضرورة أن تبتعد الدولة الأفريقية عن المحاولات التي تسعى إليها بعض الدول من أجل تحقيق مصالحها على حساب دول أخرى، جاء ذلك خلال كلمته في جلسة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية حول إصلاح مجلس الأمن.

وأشاد سامح شكري بالجهود التي تبذلها مجموعة العشر بقيادة جوليوس مادا بيو"، من أجل تحقيق مطالب القارة الأفريقية، بعد سنوات من الظلم الواقع عليها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن الوزير ذكر في ملاحظاته أن بعض العبارات الجديدة قد أثارت عن غير قصد مخاوف بشأن زيادة فعالية المشاركة في المفاوضات لإصلاح مجلس الأمن دون تأكيدات صريحة بأنه سيتم التمسك بموقف أفريقيا.

اقرأ أيضًا: تجهيز 50 عريس وعروس.. «الشعب الجمهوري» يشارك محافظة مطروح في دعم الزواج

واختتم متحدث الخارجية، أن الوزير أنهى حديثه بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في دعم توافق أوزوليني وإعلان سرت لأنهما يمثلان أفريقيًا أكثر من أي وقت مضى ولا بد من التعاون والتنسيق بين دول القارة لعودة حقوقها مرة ثانية.