الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

500 مليون جنيه لتطوير فندق شبرد التاريخي بواسطة شركة سعودية

فندق شبرد التاريخي
فندق شبرد التاريخي

كشفت شركة سعودية، عن عقد تطوير فندق شبرد التاريخي بقيمة 500 مليون جنيه، مشيرة إلى أن مدة التعاقد ستبلغ 35 عامًا يحصل خلالها المستثمر على نسبة 69% من صافي ربح التشغيل لمدة 10 سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد.

بحسب بيان الشركة القابضة للسياحة والفنادق اليوم الأحد، وقعت الشركة المتخصصة عقدا مع شركة مصرية للمقاولات بقيمة 500 مليون جنيه، لتطوير فندق شبرد التاريخي وسط القاهرة.

وتبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية لتطوير الفندق 1.4 مليار جنيه، وتمول الشركة السعودية عملية التطوير الشامل للفندق بما يشمل التأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل بمستوى خدمة فندقية فئة الخمس نجوم، وتبلغ سعة الفندق 316 غرفة وجناحًا.

وتعمل مصر على إعادة تطوير فندق شبرد منذ 2008، لكن مع صعوبة تنفيذ عمليات التطوير، وسوء حالة الجدران، قررت الشركة القابضة للسياحة والفنادق إغلاقه نهائيًا خلال عام 2013، إلى أن طرحت مناقصة وفازت بها الشركة السعودية في 2020.

يأتي ذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لـ وزارة قطاع الأعمال العام، ورئيس الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية المعنية بالتطوير.

اقرأ أيضًا.. .170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي