الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحرف اليدوية تشارك للمرة الأولى بمعرض تراثنا بالأقصر

جانب من المعرض
جانب من المعرض

شاركت غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بمعرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية، ومعرض الأثاث الذى يقام للمرة الأولى بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك بمشاركة الاتحاد التعاونى الإنتاجى والجمعيات التعاونية للأثاث بدمياط، حيث استمرت فعاليات المعرض بالفترة من 29 يناير وحتى 9 فبراير المقبل، وتشارك الغرفة بمختلف القطاعات الحرفية.

وقال ممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفة، إن إقامة المعرض بمحافظة الأقصر سواء للحرف اليدوية والتراثية أو للأثاث يأتى استكمالا لمسيرة قطاع الحرف اليدوية، والتي تعبر عن التراث المصرى بكافة منتجاته.

وأضاف الشربيني، أن معرض "ديارنا" أقيم على مساحة 1800م، ويقوم العارضون بعرض منتجات متنوعة من "السجاد والكليم والاكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشيه والمكرمية والملابس والخزف والاكسسوار المنزلى، وغيرها من المنتجات".

وأشار ، إلى أن المعرض قد شارك فيه عدد من المحافظات منها "أسوان وسوهاج وأسيوط وبنى سويف والفيوم وشمال وجنوب سيناء والقاهرة والإسكندرية"، بالإضافة إلى مشاركة الجمعيات التعاونية الانتاجية للأثاث.

أفاد الشربيني، أن المعرض يأتي في إطار جهود الدولة لدعم الحرف اليدوية والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية فى كافة محافظات الجمهورية.

وأشار، إلى أن المعرض يوفر منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين، وسط حرص على إقامته بشكل دوري بالتعاون مع الوزارات المعنية والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية لتحسين مستوى حياة الأسر، ولتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل والمساعدة فى تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية والتراثية.

اقرأ أيضا..

بورصة تركيا تواصل تعليق التداول.. خسائر بالمليارات يتكبدها الاقتصاد بعد الزلزال