الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علي قطب يفوز بجائزة معرض الكتاب عن «أحفاد أليس الثلاثة وعصابة الألوان».. خاص

الكاتب علي قطب
الكاتب علي قطب

أعرب الكاتب علي قطب عن سعادته الكبيرة بعد فوزه بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، عن كتاب تحت عنوان «أحفاد أليس الثلاثة وعصابة الألوان».

وقال علي قطب: سعيد بالفوز بجائزة باسم معرض القاهرة الدولي للكتاب، وسعيد أكثر بأن تكون الجائزة في مجال أدب الطفل، لأنه المجال الذي بدأت الكتاب به قبل أكثر من 10 سنوات، فبدايتي كانت بقصص الأطفال في مجلتي علاء الدين وقطر الندى وهذه أول جائزة أحصل عليها في هذا المجال كما سينشر العمل الفائز قريبا ضمن إصدارات الهيئة المصرية العامة للعامة.

وأوضح «قطب»، في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، إن الكتابة للطفل أكثر صعوبة وتعقيدا لأنه كمتلقي يسعى للقصة الجذابة المشوقة سريعة الأحداث، والحفاظ على انتباهه طوال القصة أمر صعب مع الوضع في الاعتبار أنه يجب وضع مضامين ورسائل إيجابية غير مباشرة تصل إلى عقل الطفل بشكل سهل الاستيعاب.

كتاب أحفاد أليس الثلاثة وعصابة الألوان

فيما يتعلق بالعمل الفائز، قال «قطب» بأنه يعتمد على قصة أليس في بلاد العجائب، حيث تدور أحداث العمل بعد مرور سنوات على رحلة أليس التي أصبحت جدة ولها ثلاثة أحفاد، يرغبون في الحصول على مغامرة التي عاشتها جدتهم، فيواجهون عصابة غريبة الأطوار لا تسرق إلا أقلام الألوان الخشبية.

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر « الملهمات التسع- ميوزيس» لـ أمل سالم