الطريق
السبت 1 يونيو 2024 10:47 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الكتاب تحقق أعلى مبيعات في تاريخ معرض القاهرة الدولي

جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب
جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب

حققت الهيئة المصرية العامة للكتاب، منذ انطلاق الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، نسبة مبيعات ضخمة، إذ بلغ عدد النسخ التي تم بيعها أكثر من 113 ألف كتابا من إصدارات الهيئة، وتضمنت المبيعات مبيعات مبادرة "الثقافة والفن للجميع" والتي أطلقتها وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني.

أبرز السلاسل التي حققت مبيعات

تضمنت قائمة المبيعات عدد من السلاسل التي حققت مبيعات جيدة طوال الأيام الماضية من الدورة 54 لمعرض الكتاب، ومن هذه السلاسل "رؤية" الصادرة بتعاون مشترك بين الهيئة ووزارة الأوقاف، و سلسلة "ما"، أيضا إصدرات مشروع "وعي" الصادرة بتعاون الهيئة ودار الإفتاء المصرية، سلسلة "تاريخ المصريين" وغيرها من السلاسل التي تصدرها الهيئة.

كما حققت موسوعة "القتلة.. جذور العنف عند مرشدي الإخوان" للدكتور محمد الباز، والأعمال الكاملة للشاعر صلاح جاهين، نسبة مبيعات جيدة خلال أيام المعرض الماضية.


من إصدارات سلسلة "ما" وسلسلة "رؤية"

تشمل سلسلة "ما" عدد من الإصدارات، منها: "ما الأدب" للدكتور يوسف نوفل، «ما الجيولوجيا» تأليف الدكتور أسامة السيد أحمد عطية، "ما الحرف اليدوية" للدكتورة إيمان مهران، "ما الصيدلة" تأليف الدكتور عبد الناصر بدوي سنجاب، "ما الدراما" للدكتور عصام الدين أبوالعلا، "ما الفقه"، "ما الخطابة"، "ما الكون" وغيرها من الإصدارات.
بينما تضم سلسلة "رؤية" عدد من الإصدارات منها: هؤلاء .. هم الإخوان، حماية الكنائس في الإسلام، شخصيات مصرية، قضايا الدين والحياة رؤية عصرية، العقل والنص، مكارم الأخلاق، مغامرات فلفلة، حق الوطن، مقاصد الشرع وقضايا العصر، فكرة في كتاب، بين الحقيقة والخيال، مهارات التواصل في السنة النبوية، تنظيم النسل ومتغيرات العصر، رحلة إلى مركز الأرض، حوار الأديان والثقافات، أغرب من الخيال، نساء على عرش مصر، الجاهلية والصحوة، فلسفة الحرب والسلم والحكم،حكايات فردوس وسماحة، وغيرها من العناوين.

كما يصدر ضمن سلسلة "مصريات" عدد من الإصدارات منها: كتاب التربية والتعليم في مصر القديمة، الأرض والفلاح في مصر على مر العصور، للدكتور عبد العزيز صالح، الأسرة المصرية في عصورها القديمة.


الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

تستمر الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2023، خلال الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير القادم، وتحمل الدورة شعار "على اسم مصر.. معا..نقرأ..نفكر..نبدع"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشارك بالمعرض 1047 ناشرا من 53 دولة مختلفة، وقد وقع الاختيار على المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف الدورة، كما وقع الاختيار على الشاعر صلاح جاهين كشخصية المعرض، والكاتب كامل الكيلاني كشخصية معرض الطفل.

وقد شهد المعرض تدشين مشروع مكتبة الأسرة الرقمية، ودعم صناع المحتوى الرقمي، وخصومات خاصة لذوي الإعاقة ودخولهم بالمجان ، فضلا عن تقديم خصومات تصل إلى 40% على أغلب إصدارات المعرض.

اقرأ أيضا: عبد العال يقدم «صفحات من التاريخ الإسلامي» في معرض الكتاب