الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ركن الفتوى بجناح الأزهر يحظى بإشادة رواد معرض الكتاب

شهد ركن الفتوى بجناح الأزهر، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبالا كبيرا من قبل الجمهور من مختلف الفئات العمرية من مصر ‏وخارجها، يسألون ويستفسرون بكل طلاقه وحرية دون حرج أو خجل، مما لقي إشادة بالغة من قبل الزوار.

زوار جناح الأزهر الشريف يشيدون بركن الفتوي بمعرض الكتاب

واتاح ركن الفتوى بجناح الأزهر، للسيدات طرح الأسئلة الخاصة بهن لوجود العنصر النسائي في ركن الفتوى، فرفع عنهن الحرج، وقدم ركن الفتوى أكثر من ١٥ ألف فتوى في أغلب القضايا والأحكام الشرعية لزوار الجناح.

ويجيب أعضاء ركن الفتوى والواعظات من مجمع ‏البحوث الإسلامية ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، علي جميع الأسئلة الخاصة بالأحكام الدينية والدنيوية، وغيرها.

اقرأ أيضا: نقيب الأشراف: حرق وتمزيق المصحف يؤجج خطاب الكراهية ويهدد أمن واستقرار المجتمعات

وتلقي أعضاء ركن الفتوى، فتاوي متنوعة منها فتاوي عبادات مثل كيفية قضاء الصلوات الفائتة وكيفية احتساب الزكاة، وكيفية التخلص من الوساوس، وغيرها من فتاوى العبادات.

بينما كانت فتاوى المعاملات تتعلق بأحكام فوائد البنوك والقروض الشخصية والتأمين على الحياة والسيارة، والمضاربة في البورصة، أما عن فتاوى الأحوال الشخصية أبرزها فتاوي مشكلات تعامل الأبناء مع الآباء والأمهات.

وكذلك بعض الأحكام الشرعية مثل الوصية لأحد الأبناء، وحكم التلفظ بيمين الطلاق، وارتداء البنطلون الممزق، وقص بعض الشعر وترك بعضه، وغيرها من فتاوى الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضا: مفتي الجمهورية يكشف لـ”الطريق” سبب تدشين قناة للدار على ”تيك توك”

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .