الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمقر النقابة.. الأطباء تعلن انعقاد الجمعية العمومية لصيادلة مصر تضامنًا معاهم

نقابة الأطباء_ ياندكس
نقابة الأطباء_ ياندكس

أعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، موافقتها بشكل جماعي على استضافه ممثلي الجمعية العمومية الغير عادية لصيادلة مصر، وذلك في إطار مناقشة أزمة الحراسات الخاصة المفروضة على النقابة العامة للصيادلة، وبالتالي تم تحديد موعد الموافق 10 فبراير القادم.

اقرأ أيضًا:عودة حسابات مستخدمي تويتر بعد انقطاع الخدمة لساعات

وأكد أبو بكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء في بيان له، أن قرار استضافة صيادلة مصر يعد تأكيدًا على رفض الجمعية العمومية لنقابة الأطباء قرار الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، فضًلا عن أن تضامن عدد كبير من الأطباء مع زملائهم الصيادلة في القضية المقامة في محكمة الأمور المستعجلة بشأن وقف فرض الحراسة.

اقرأ أيضًا:«القومي للتغذية».. الفول النابت غني بالبروتين لمحدودي الدخل

ومن جانبه أشار الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة العامة للأطباء، إلى أننا نواجه مشكلة أخرى تتمثل في العوائق التي تحدث من قبل اشتراطات تراخيص المنشآت الخاصة الطبية المبالغ فيها، مبينًا أن هذه الاشتراطات تمثل مشكلة في تقديم خدمة طبية جيدة بتكلفة مقبولة.

وأوضح في بيان له، أن الكود الخاص بوزارة الإسكان، يحدد إمكانية البناء على مساحة 60% فقط، وذلك من إجمالي المساحة الكلية للمستشفى، وأيضًا مساحات مبالغ فيها للغرف والمعيشة بدون دواعي طبية، مما ستضطر المنشأة إلى مضاعفة تكلفة الخدمة الطبية على المريض.