الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

4 مخاطر صحية للإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم في الشتاء.. أبرزها على القلب والدماغ

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم
القاهرة

يعد ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية التي تصيب فئة كبيرة من الأفراد في جميع انحاء العالم، وينتج عنه العديد من التأثيرات السلبية التي تؤثر عليهم، ولهذا كشفت العديد من الدراسات العلمية عن مجموعة من المخاطر الصحية الناتجة عن الإصابة بهذا المرض الذي يسبب القلق والصداع والنزيف في الأنف نستعرضها لكم في التقرير التالي، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة هيلث سايت.

تلف الشرايين

ينتج عن ارتفاع ضغط الدم العديد من المشكلات الصحية للجسم، أبرزها، تلف الشرايين نتيجة تدفق الدم السريع في اتجاة واحد، مما يعجز القلب عن تزويد بالقدر الكافي من الدم والأكسجين.

الإصابة بأمراض القلب المزمنة

ويؤثر ارتفاع ضغط الدم على نشاط عضلة القلب حتى يضعفها، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب لتاجية وتضخم عضلة القلب، والسكتة الدماغية.

اضطرابات الدماغ

كما يعمل ارتفاع ضغط الدم على التأثير السلبي لصحة الدماغ، نظرا لعددم وصول الدم إلى جميع أجزاء الجسم بشكل صحيح، مما ينتج عن ذلك السكتات الدماغية، والخرف، والضعف الإدراكي المعتدل.

الإضرار بصحة الكلى

ويهدد ارتفاع ضغط الدم صحة الكلي نظرا لعدم انتشاره بشكل صحيح في جميع أجزاء الجيم، حيث تحتاج الكلى إلى أوعية دموية صحيحة لكي يتم تصفية السوائل والسموم.

اقرأ أيضا:

«كل شيء انتهى».. انتحار مدرس في بث مباشر يثير الجدل