الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:27 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يحقق مع تويتر بسبب تسريب بيانات 5.4 مليون مستخدم

تويتر
تويتر

تتعرض شركة تويتر المملوكة للملياردير الأمريكي Elon Musk لغرامات هائلة، بعد أن فتح أكبر منظم للخصوصية في الاتحاد الأوروبي تحقيقًا في تقارير عن اختراق التفاصيل الشخصية لـ 5.4 مليون مستخدم العام الماضي.

قالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية يوم الجمعة، إنها قررت بدء تحقيق بشأن التقارير التي تفيد بأن البيانات الخاصة بالمعلومات الشخصية للمستخدمين "قد تم تسريبها على الإنترنت"، وفق موقع بلومبرج.

وقالت الوكالة: "تم الإبلاغ عن أن مجموعات البيانات هذه تحتوي على بيانات شخصية تتعلق بحوالي 5.4 مليون مستخدم على تويتر في جميع أنحاء العالم".

قالت السلطة الأيرلندية إنه بعد المناقشات مع Twitter حول هذه المسألة، فإن الجهة الرقابية الرئيسية على أكبر شركات التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي، قد تفرض غرامات تصل إلى 4٪ من المبيعات السنوية لشركة تويتر.

بلغ التدقيق العالمي على تويتر ذروته بعد استحواذ ماسك على 44 مليار دولار، مما أثار مخاوف بشأن قدرة موقع التواصل الاجتماعي على حماية بيانات المستخدم.

كانت أوروبا سريعة بشكل خاص في مطالبة تويتر بحماية البيانات والتحقق من خطاب الكراهية، أرسل المفوض الأوروبي تيري بريتون تحذيرًا إلى المالك الجديد، داعيًا الشركة إلى "الالتزام بقواعدنا".

منذ استيلاء ماسك على منصبه في أكتوبر، حذر من أن تويتر معرض لخطر الإفلاس وأسس ما أسماه بيئة عمل "متشددة" بعد تقليص حاد في عدد الموظفين، في أقل من شهرين، وهو ما أخاف المعلنين، وأبعد مستخدمي تويتر المتحمسين عن التطبيق.

فرضت هيئة التنظيم الأيرلندية الشهر الماضي غرامة قدرها 265 مليون يورو (281 مليون دولار) على شركة Meta Platforms لفشلها في منع تسرب البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: انتحار الممثلة الهندية تونشا شارما بعد رفض حبيبها الزواج منها