الطريق
السبت 1 يونيو 2024 05:59 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من «الأرصاد» للسائقين في هذا التوقيت.. فيديو

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس اليوم الثلاثاء، موضحًة أن اليوم ستبدأ الأمطار في التلاشي من على أغلب المناطق الموجودة في الجمهورية، بسبب تأثرنا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي سيحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشِّمالية، وشمال سيناء.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: مستشفيات المؤسسة العلاجية تستوعب أكثر من 1000 سرير

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن اليوم ستزداد فترات سطوع أشعة الشمس، وسيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية، بجانب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وحذرت«غانم» السائقين من أخذ الحيطة في أثناء القيادة لأن الشبورة المائية تعمل على انخفاض كبير الرؤية الأفقية، مشيرًة إلى أن الأجواء ستكون لطيفة نهارا على أغلب مناطق السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أجواء معتدلة ودافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل ستنخفض درجات الحرارة، حيث إن الصغرى ستصل إلى 12 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، بجانب أن الأجواء ستكون باردة على أغلب أنحاء الجمهورية.