الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 08:41 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البورصة: ارتفاع متوسط قيمة التداولات اليومية إلى 1.6 مليار جنيه

رامي الدكاني - بيان سابق للبورصة
رامي الدكاني - بيان سابق للبورصة

أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، الانعكاس الإيجابي للإجراءات المنفذة في السياسات المالية والنقدية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، على أداء المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية لاسيما مؤشر "Egx30 - EGX70 - EGX100".


وأشار الدكاني في لقاء مع رئيس بورصة «مسقط» العمانية والدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى ارتفاع متوسط قيم التداولات اليومية بالبورصة المصرية إلى أكثر من 1.6 مليار جنيه، موضحا الأثر الإيجابي كذلك على زيادة أعداد المستثمرين الجدد خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة.


ولفت إلى أن زيادة رأس المال السوقي تخطت مستويات الـ 840 مليار جنيه خلال الأسبوع الجاري، منوها إلى أهمية سرعة تفعيل برنامج الطروحات الحكومية لتعظيم الاستفادة من الوضع الإيجابي الحالي للسوق، وقدرته على استيعاب الطروحات الجديدة.


ونوه الدكتور محمد معيط، إلى التطلع لزيادة الاستثمارات العمانية في مصر، وكذلك تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى الاستعداد لتعزيز التعاون الاقتصادي خاصة فيما يرتبط بتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتجارب.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 21 يومًا.. خاص


وقال رئيس مجلس إدارة بورصة «مسقط»، إن المشروعات التنموية المصرية جاذبة للمستثمر العماني، كما أن تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر والعربي بات أكثر إلحاحًا، وذلك لمواجهة التحديات العالمية الراهنة التي ألقت بظلالها على مختلف دول العالم.