الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: نتائج قمة المناخ ستساهم في تغيير حياة الملايين للأفضل

النائب محمد الرشيدي
النائب محمد الرشيدي

أكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر استطاعت تحقيق عددًا من المنافع الكبرى خلال قمة المناخ والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة، وذلك من خلال العديد من الاتفاقيات والتي تم الاتفاق عليها للحد من الانبعاثات الضارة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، خلال تصريحات له اليوم، أن مصر قامت بجهود غير مسبوقة لخروج هذه القمة بهذا الشكل، وكذلك جهودها للخروج بتوصيات مهمة لمواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى ضرورة استمرار التشاور مع الجهات المعنية وإعطائهم الفرصة لمراجعة هذه التوصيات ووضع التعديلات عليها.

وتابع" الرشيدي" أن نتائج هذه القمة سوف تساهم في تغيير حياة الملايين من البشر نحو الأفضل، وإيجاد حلولا لتلك الأزمة المصيرية، والتي تعد من أخطر الظواهر التي تهدد العالم على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة نهارا

وأردف النائب محمد الرشيدي، أن القمة شهدت إطلاق العديد من المبادرات أبرزها مبادرة النقل منخفض الانبعاثات، ومبادرة المدن المستدامة، ومبادرة المخلفات، وجمع الاستثمارات للبدء في الإجراءات الفعلية لتلك المبادرات، مؤكدًا أن قطاع النقل يعد من أكثر القطاعات التي تشكل أعلى مصدر للانبعاثات من القطاعات الأخرى.