الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. لفتات إنسانية تكشف اهتمام الرئيس السيسي بالمرأة المصرية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يحل اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر، عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جابر الخواطر الذي استطاع منذ توليه الرئاسة في عام 2014 على مدار 8 سنوات حصد مكانة في قلوب المصريين صغيرا وكبيرا، فهو أبا لكل الأطفال وابنا لكل الأمهات خاصة مع اهتمامه بالمرأة المصرية ودورها ومكانتها.

الرئيس السيسي والمرأة المصرية

ظهر اهتمام الرئيس بدور المرأة المصرية والتأكيد على مكانتها العالية منذ توليه الرئاسة حيث حرص على توفير كافة الصلاحيات، والحفاظ على حقوقها، مؤكدا أن احترام المرأة وتقدير دورها وتمكينها وحمايتها واجب وطني.

كما قال الرئيس السيسي، خلال تصريحاته: "المرأة المصرية صانعة المجد وأساس بناء الوطن ونهضته، ومنذ أن توليت المسؤولية.. وعدت نفسي بأن تحتل مصر المكانة العظيمة التي تستحقها".

الرئيس السيسي يزور فتاة التحرير

زار الرئيس السيسي في يونيو 2014، فور توليه الرئاسة فتاة ضحية التحرش في ميدان التحرير، وقدم لها الورود بالمستشفى، وقال لها: "حقك علينا، متزعليش، إحنا آسفين، وعايز أقولك مش هاكلم وزير الداخلية ولا وزير العدل، هاكلم كل جندي في مصر، شرطة مدنية أو جيش في كل حتة، بكلمكم أنتوا كل ضابط صغير مش ممكن أبدا هيحصل ده ويستمر في مصر".

اقرأ أيضًا: ماذا فعل ”السيسي” في 8 سنوات؟.. مطار ”برنيس” الدولي بالبحر الأحمر بأعلى معايير عالمية

الرئيس السيسي يكرم سيدة الصعيد الحاجة صيصة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استقبال الحاجة صيصة أبو دوح النمر، في مارس 2015، والتي تنكرت في ملابس الرجال لفترة دامت 40 عامًا، وكرمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها: "إنتي شرفتي الرجال والسيدات".

الرئيس السيسي يستقبل فتاة عربة بضائع الإسكندرية

استقبلها الرئيس السيسي في نوفمبر 2016 في قصر الاتحادية لتكريمها، مؤكدًا أنها تعتبر نموذجا مُشرفا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين.

الرئيس السيسي وفتاة التروسيكل

وكان الرئيس السيسي حرص على استقبال مروة العبد فتاة الأقصر الشهيرة بـ"فتاة التروسيكل" في نوفمبر 2018 التي كانت تعول أشقائها الأربعة وتساعد والدها.

الرئيس السيسي وأكبر معمرة في الشرقية

كانت السيدة فهيمة البالغة من العمر 103 أعوام، قالت في أحد البرامج إنها تتمنى لقاء الرئيس السيسي، واستقبلها الرئيس.

اقرأ أيضًا: قبل دخول الشتاء.. جمال فرويز يكشف أعراض الإصابة بمرض الاكتئاب

موضوعات متعلقة