الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المحطات النووية: «الضبعة» له دورا مهما في الحد من الانبعاثات الكربونية

أمجد الوكيل_ فيس بوك
أمجد الوكيل_ فيس بوك

أكد الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن الطاقة النووية لها دورًا مهمًا خلال ما يشهد العالم حاليًا من تداعيات التغيرات المناخية، إلى جانب أن محطة الضبعة ستقدم الكثير خلال هذه المرحلة لمصر من أجل الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على بيئة نظيفة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس: صقيع وأمطار وانخفاض درجات الحرارة

وأضاف رئيس المحطات النووية، خلال جلسة المحطة النووية بالضبعة- طاقة نظيفة ومستدامة، أن المعدلات الاقتصادية للمحطة لها تأثيرات قوية، حيث إنه ستساهم في التنمية المجتمعية المحلية والصناعية والبنية التحتية، فضًلا عن أنها ستساهم في توطين سلاسل التوريد وتطوير الموارد البشرية والمهارات والخبرات المصرية في مجال الطاقة المتجددة النظيفة.

اقرأ أيضًا: قواعد تطبيق درجات الرأفة على طلاب الجامعات

وأوضح "الوكيل" أن المشروع سيكون بمثابة فرصة جديدة وتجربة تحوز على إعجاب الكثيرين، خاصًة وأن مصر تتطلع لنقلة كبرى في مجال الطاقات المتجددة، مشيرًا إلى أن ما حققته مصر خلال السنوات الماضية من مشروعات تنموية وعلى رأسها محطة الضبعة لإنجاز وإبهار العالم بقدرة مصر على تخطي التحديات.

وواصل "أمجد" أن مصر أصبح لها دورًا رائدًا في المنطقة العربية والشرق الأوسط على حدٍ سواء، وذلك من خلال إنشاء محطة الضبعة النووية، متابعًا أن المحطة تهدف من خلاله أن تلعب دورًا مهمًا في التطوير المستقبلي وتعزيز دور الطاقة النووية للأغراض السلمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

موضوعات متعلقة