الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من طقس الليل: «يصل إلى حد الصقيع»

ياندكس_ الأرصاد
ياندكس_ الأرصاد

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن التوقعات تشير باستمرار انخفاض في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن الطقس خلال ساعات النهار مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: جدول مشاركات وزارة التربية والتعليم في قمة المناخ بشرم الشيخ

وأشارت الهيئة في بيان له، إلى أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل يشهد برودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية، فضًلا عن أن الساعات المتأخرة من الليل حتى الصباح الباكر يشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: عاجل … الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر المناخ كوب 27

ياندكس_ الأرصاد

ولفتت "الأرصاد" إلى أن هناك انتشارا لظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، حيث الطرق المتأثرة بالشبورة تحديدًا الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مبينة أن هناك فرص لسقوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الجمهورية.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار اليوم:

القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.