الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 11:39 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة فريد الديب بالمرض اللعين.. 5 مشاهير هزمهم السرطان

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

رحل عن عالمنا اليوم المحامي فريد الديب عن عمر ناهز الـ79 عامًا، بعد صراع مع السرطان، المرض الأكثر خطورة في العالم، والذي تسبب في وفاة العديد من المشاهير حول العالم.

وتستعرض "الطريق" أبرز المشاهير الذين أنهى السرطان حياته، وهم:

الفنان أحمد ذكي

وأحد من أبزر الفنانين الذين تميزوا بأداء العديد من الأدوار الناجحة خلال مسيرته الفنية، إذ قام بأداء العديد من الأدوارالفنية الناجحة، وبسبب هذا المرض الخبيث توقفت أعماله الفنية حيث تمكن السرطان منه وفي عام 2005 توفى الفنان أحمد ذكي عن الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنية مسلسل "حليم" والذي قام فيه بأداء دور الفنان عبد الحليم حافظ.

الفنانة معالي زايد

واحدة أيضًا من الفنانات التي لعبت أدوار فنية مهمة خلال مسيرتها الفنية، ولكن بسبب هذا المرض الخبيث فارقت معالي زايد الحياة تاركة أعمال خالدة لاتنسي للجميع، وتمكن السرطان من الفنانة معالي زايد منتشرًا في كامل جسدها الأمر الذي تسبب في تدهور حالها سريعًا وفارقت الحياة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: تكثيف التعاون يحقق أقصى استغلال للغاز الطبيعي

الفنان نور الشريف

واحدًا من أبرز المُمثلين في تاريخ السينما المصرية، قدَّم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال المهمة في تاريخ السينما، والتلفزيون، والمسرح، وفي يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015، توفى الفنان نورالشريف بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عُمر يناهز 69 سنة.

فاروق الفيشاوي

واحدًا من النجوم الكبار في التاريخ السينمائي، وفي يوم 25 يوليو 2019 توفى الفنان فاروق الفيشاوي عن عمر يناهز 67 عامًا.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يهنئ ريشي سوناك على توليه رئاسة الحكومة البريطانية

الفنان هشام سليم

واحدًا من الفنانين الذين تنوعت أدوارهم التمثيلية، حيث كان الظهورالأول له في فيلم "إمبراطورية ميم" و"عودة الابن الضال"، وفي 22 سبتمبر 2022 رحل عن عمر يناهز 64 عاما بعد صراع مع سرطان الرئة، وذلك بعد اكتشافه متأخرًا، وتعرض سليم للعلاج الكيميائي والمناعي، وخضع للعلاج لمدة عام قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.