الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«سلامتك تهمنا».. تحذير مهم من النقل بشأن عبور مزلقانات القطارات

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية
وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

طالبت وزارة النقل، المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد عبور المزلقانات، وأيضًا عدم السير عكس الاتجاه وذلك خلال حركة توقف السيارات وفي أثناء مرور القطارات، إلى جانب حرص الوزارة على أروح المواطنين، حيث إن هذه المخالفات تتسبب في تعطيل سير حركة القطارات في وقتها المحدد، وأيضًا تجنبًا للحوادث التي تتسبب في إزهاق الأروح.

اقرأ أيضًا: مصر تدين الهجوم الحوثي الغاشم على ميناء الضبة اليمني

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وتابعت وزارة النقل، في بيان لها أمس، أن هناك أشخاصا مختصين بعملية الوعي والفهم لدى المواطنين، وذلك في إطار الحملات التي تقوم بها الوزارة بعنوان "سلامتك تهمنا"، فضًلا عن أن هذه الحملات تستهدف نشر الوعي بين المواطنين والركاب وتحذيرهم من السلوكيات السلبية التي تحدث في أثناء استخدام مرافق السكك الحديد.

اقرأ أيضًا: أماكن إطلاق 6 قوافل طبية بالمحافظات.. اليوم السبت

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وأوضحت "النقل" أن الاستخدام الصحيح لمرافق السكك الحديد يحد من الحوادث بشكل عام، وأيضًا يجنبنًا إزهاق أروح المواطنين بشكل دائم، مبينة أن الوزارة تعمل على تقديم وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، بالإضافة إلى المحافظة على أروحهم من الأضرار التي في بعض الأوقات تتسبب في الوفاة.

وزارة النقل_ الصفحة الرسمية

وطالبت "النقل" بضرورة اتباع التعليمات والالتزام بالتعليمات التي نشرتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وخاصًة في أثناء عبور مزلقانات السكة الحديد عقب مرور القطارات، مناشدة المواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم اقتحام المزلقان سواء كان بسيارة أو سيرا على الأقدام تجنبًا لحوداث تؤدي إلى الوفاة.