الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

زاهي حواس يلتقي بـ 54 شخصية عامة أمام تمثال أبو الهول لترويج السياحة

زاهي حواس يلتقي بـ 54 شخصية عامة- مصدر الصزرو مركز الدكتور زاهي حواس
زاهي حواس يلتقي بـ 54 شخصية عامة- مصدر الصزرو مركز الدكتور زاهي حواس

التقي صباح اليوم الإثنين الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، مع 54 شخصية عالمية من الولايات المتحدة الأمريكية، أمام تمثال أبو الهول بالجيزة وجميعهم من الأثرياء.

ومن جهته قال الدكتور على ابو دشيش المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، إن زيارة الشخصبات العامة لمصر هو ترويج كبير للسياحة المصرية، موضحًا أن حواس قال للوفد: إن أبو الهول صخرة صماء، وأن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وشرح له كيفية بناء الأهرامات.

مصر لديها للحفر أسفل تمثال أبو الهول

وأوضح حواس للوفد، أن مصر لديها صور جميلة للحفر الذى تم أسفل أبو الهول خلال السنوات الماضية، وهذه الصور تبين أن أبو الهول صخرة صماء لا يوجد أسفلها أى ممرات كما يُذاع عنه، وأن أهم كشف في خلال القرن الـ 21 هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.. وبرميل خام برنت يسجل 92 دولارا

وأضاف عالم الآثار المصرية، أن الأن يتم البحث عن مقبرة إيمحتب مهندس الهرم المدرج بمنطقة آثار سقارة، والبعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة، كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر، ونعمل ايضا الآن في مقبرة الملك رمسيس الثاني.