الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند .. تعرف على قصة زيجات ليلى طاهر الستة وأهم الجوائز التي حصلت عليها

ليلى طاهر
ليلى طاهر

تصدرت الفنانة ليلى طاهر تريند مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب تداول العديد من الأخبار حول تدهور حالتها الصحية وأنها ستضطر لبتر قدميها ولكنها خرجت عن صمتها ونفت كل هذه الإشاعات.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنانة ليلى طاهر.

اسمها الحقيقي وبداياتها الفنية

"شرويت مصطفى إبراهيم" وهو الإسم الحقيقي للفنانة ليلى طاهر، التي وُلدت في مارس عام 1939، وحصلت على بكالوريوس خدمة إجتماعية ثم بدأت حياتها الفنية كمذيعة في التليفزيون، حيث كانت تقدم برنامج "مجلة التليفزيون"، ولكن بسبب حبها للتمثيل تركت البرامج واتجهت للتمثيل.

ست زيجات و ابن واحد

تزوجت الفنانة ليلى طاهر ستة مرات طوال حياتها، الأولى من محمد الشربيني وأنجبت منه ابنها الوحيد "أحمد" ثم انفصلت عنه بسبب رفضه لعملها في الفن، والمرة الثانية من المخرج حسين فوزي وانفصلا بعد ثلاث سنوات، والزيجة الثالثة من الصحفي نبيل عصمت.

أما الزيجة الرابعة كانت من الفنان يوسف شعبان واستمر زواجهما لأربع سنوات فقط تطلقا فيهما ثلاث مرات بسبب الغيرة والعصبية، والزيجة الخامسة كانت من الملحن خالد الأمير، والمرة الأخيرة كانت من خارج الوسط الفني، وكل ذلك بسبب رغبتها في الإستقرار.

اقرأ أيضًا .. القصة الكاملة لأزمة سمية الخشاب مع بشرى بسبب «بديعة مصابني»

أهم أعمال الفنانة ليلى طاهر

قدمت الفنانة القديرة ليلى طاهر أكثر من 250 عمل فني، وكانت بداياتها من خلال فيلم "أبو حديد" عام 1958 مع الفنان فريد شوقي، وبعد ذلك توالت النجاحات والأعمال، ومن أهم هذه الأعمال: "لا تطفئ الشمس"، "الحب كده"، "رجل في الظلام"، "بطل للنهاية"، "الناصر صلاح الدين" الذي يعتبر نقلة كبيرة في حياتها الفنية، "الأيدي الناعمة"، "زوج في أجازة"، "عدو المرأة".

وأيضًا .. "3 قصص"، "زمان ياحب"، "الأزواج الشياطين"، "ربع دستة أشرار"، "مفتش المباحث"، "الطاووس"، "قناع السعادة"، "يوميات إمرأة عصرية"، "البيت الكبير"، "اليوم المفقود"، "على باب مصر"، "مواطن بدرجة وزير"، "وادى الملوك"، "الباب في الباب" بأجزاءة الأربعة.

أهم الجوائز التي حصلت عليها

حصلت الفنانة ليلى طاهر على عدة جوائز، أهمهم: جائزة الريادة من المهرجان الكاثوليكي، ودرع المركز القومي للموسيقى والمسرح، وأيضًا تكريمها في مهرجان شرم الشيخ في الدورة الثانية له.

اقرأ أيضًا .. «باشا قلبي».. نجوم الفن يحتفلون بعيد ميلاد أمير كرارة على طريقتهم الخاصة