الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

وزير إعلام اليمن: إيران حولت عواصم عربية إلى مسرح لتدخلاتها

معمر الإرياني ـ حساب الوزير على تويتر
معمر الإرياني ـ حساب الوزير على تويتر

علق وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الإثنين، على تصريحات، الرئيس الإيراني، التي قال فيها إن بلاده تحترم سيادة الدول ولا تتدخل في شؤونها.

وقال الإيراني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن رئيس إيران إبراهيم رئيسي، يتناقض ونفسه، موضحا أن تصريحاته ليس لها علاقة بما تحدثه بلاده على أرض الواقع إذ حولت المنطقة إلى مسرح لتدخلاتها.

وأوضح أن إيران عملت على تحويل عواصم البلدان العربية، إلى قواعد لميلشياته المتطرفة، واستخدمتها كرأس حربه لتنفيذ مشروعها التوسعي.

وبين وزير الإعلام اليمني، أن العالم يدفع ثمن التدخلات الإيرانية في شؤون البلاد، موضحا أن اليمن أكثر البلدان التي تأثرت بدخلات إيران، ودعمها لميلشيا الحوثي الإرهابية.

وأشار الإرياني إلى انتهاكات إيران، التي تشمل قرصنة السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة، وتهديد أمن الطاقة والمصالح الدولية، عبر مليشيات إرهابية، تتلقى دعمًا وتدريبا من إيران.

وشدد علىأن إيران عملت على تنفيذ انقلابات على الأنظمة الشرعية في اليمن، وجر عدد من البلدان إلى حالة من الفراغ الدستوري، مطالبا المجتمع الدُّوَليّ والأمم المتحدة بالتدخل لوقف تلك التدخلات غير المشروعة، وحماية الدول واستقلالها.

اقرأ أيضا| خوفا من الكوليرا.. الأردن تمنع استقبال منتجات من سوريا