الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:19 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى قطر للمرة الأولى.. علاقات وتنسيق وأشياء أخرى

الرئيس السيسي وأمير قطر صورة من بي بي سي
الرئيس السيسي وأمير قطر صورة من بي بي سي

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لزيارة دولة قطر، في أول زيارة رسمية، ولمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة إلى الرئيس من شقيقه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وكان الديوان الأميري القطري أعلن عن زيارة الرئيس السيسي لقطر في بيان رسمي، تضمن: "الأمير تميم بن حمد يستقبل يوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة".

ومن جانبه، أوضح السفير سالم مبارك آل شافي، سفير قطر في مصر، أن زيارة الرئيس السيسي، تعد الأولى إلى قطر، وتعكس مدى التميز في العلاقات بين القاهرة والدوحة.

وتابع السفير القطري في مصر في لقاءه مع وكالة الأنباء القطرية "فنا"، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الدوحة تؤكد على قوة العلاقات بين البلدين، عقب زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني إلى مصر في يونيو الماضي.

وأضاف أن العالم أصبح يمر بظروف استثنائية بسبب كثرة الحروب والصراعات، وهو ما يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتعاون الدائم في التواصل بين البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث للوصول إلى التعامل مع الأوضاع الحالية والقضايا المطروحة على الساحة.

وأعرب عن بالغ سعادته بالعلاقات القوية بين مصر وقطر منذ توليه مهام عمله سفيرا لدولة قطر في القاهرة، وهو ما يبدو في الزخم بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر وقطر تشهد قدر كبير من التعاون والتنسيق في التشاور على جميع المستويات.

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بإنشاء 5 كليات جديدة بالجامعة المصرية الصينية

ونوه إلى الرعاية والاهتمام الذي تقدمه الدوحة للجالية المصرية في قطر، مبينًا أن هذا يساعد في النهوض بدولة قطر على جميع المستويات والمجالات دون استثناء، وهو ما يعكس تاريخية العلاقات ودوامها والحرص على توطيدها وتقويتها.

وأكد السفير القطري في مصر أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر ستسفر عن العديد من النتائج، التي تحقق طموحات البلدين في كل المجالات، وتؤسس لانطلاقة غير مسبوقة في مسيرة التعاون بينهما.