الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:16 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد منع نوابه من السفر.. إلغاء عقد جلسة البرلمان الليبي

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

كشف المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، عن أنه تقرر إلغاء جلسة البرلمان، وذلك على إثر منع عدد من نواب المنطقة الغربية من السفر.

وأوضح عبدالله بليحق من خلال تصريحات صحفية له، أنه تعذر انعقاد جلسة المجلس، ويأتي ذلك نظرًا لمنع مغادرة النواب المتجهين من طرابلس إلى بنغازي.

كما أفاد بلحيق بأن الجلسة كانت ستنعقد، إلا أن النواب تم منعهم من مغادرة مطار معيتيقة، إلى مطار بنينا.

ومن جانبه ذكر عضو مجلس النواب علي الصول، أنه تم منع أكثر من 30 نائبًا من السفر لـ بنغازي، لحضور جلسة البرلمان الليبي المنعقدة اليوم.

ووفقاً لتصريحات النائب علي الصول لصحيفة ليبيا برس الليبية، فإن هؤلاء الأعضاء سيتوجهون بطلب للنائب العام لفتح تحقيق في ذلك.

جدير بالذكر أن تشهد ليبيا حالة من عدم الاستقرار، نتيجة تفاقم للأوضاع بين الأطراف السياسية، جراء الإنقسام الدائر حول حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايته بحسب قرار البرلمان الليبي، و حكومة الاستقرار الليبية بقيادة فتحي باشاغا، الذي عينها مجلس النواب الليبي.

وخلال الأيام الماضية وقعت في ليبيا بمحيط العاصمة طرابلس، اشتباكات عنيفة سقط على أثرها العديد من القتلى والمصابين، جراء محاولة باشاغا الدخول الى طرابلس و السيطرة على مقاليد الحكم بها، وذلك بعد شهور من رفض الدبيبة تسليم السلطة.

اقرأ أيضا: إلغاء رحلات طيران وإغلاق مصانع.. اليابان تفرض استعدادات قصوى لإعصار هينامور

موضوعات متعلقة