الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها منظومة النظافة.. برلماني: مهام عاجلة تنتظر وزير التنمية المحلية الجديد

وزير التنمية المحلية الجديد
وزير التنمية المحلية الجديد

قال النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، إن هناك مهام عاجلة تم إسنادها لوزير التنمية المحلية الجديد من جرّاءِ الأزمة الاقتصادية الحالية التي يمر بها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها كورونا.

وأوضح الجندي في بيان له اليوم، أن من ضمن هذه المهام متابعة مشروعات مبادرة «حياة كريمة» وبحث كافة المعوقات والمشكلات التي تحول دون تنفيذها بالمحافظات على مستوى الجمهورية، فضلا عن ضرورة تعميم برنامَج التنمية المحلية في محافظات الصعيد، والعمل على استكمالها.

وأضاف النائب: هذا بالإضافة إلى العمل على تعديل خريطة التكدس السكاني وظاهرتي طرد وجذب السكان، فضلا عن الاهتمام بتوفير فرص عمل لأهل الصعيد بواسطة تدشين العديد من المشروعات القومية.

اقرأ أيضا | برلمانى: ”الصحة” وفرت مخزون من المستلزمات الطبية يكفي 6 أشهر

وطالب حازم الجندي، بضرورة وِجدان سبل جديدة لتوجيه الاستثمارات في صعيد مصر، من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوسيع نطاق التنمية الحضارية المتكاملة، وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030، بما تشملها من تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أنه بجانب تلك المهام، يتبقى الشارع المصري والظواهر التي تتوغل به، كمنظومة النظافة الجديدة، ومتابعة آليات تنفيذها واستكمال البنية التحتية لها، بواسطة ضرورة التوسع في مشروعات إدارة المخلفات، تنفيذا للاستراتيجية الوطنية لإدارة المنظومة المتكاملة للمخلفات.