الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 05:50 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعترض على سرقته فقتلوه.. الجنايات تعاقب تشكيلا عصابيا بالإعدام في أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، 5 متهمين لهم معلومات جنائية، بالإعدام شنقًا لـ4 منهم، والسجن المؤبد لآخر، وذلك لإدانتهم بقتل أحد الأشخاص «عميل بنك شهير» لسرقته، كما شرعوا في قتل آخر.

وجاء في أوراق القضية، قيام المتهمين جميعًا بتكوين تشكيلا عصابيا فيما بينهم وخصصوا نشاطهم في استهداف عملاء البنوك بمنطقة أكتوبر بدائرة محافظة الجيزة، وعقدوا العزم على سرقة العملاء وقتل أي شخص يعترض طريقهم.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين في يوم الواقعة وضعوا خطة تتبع أحد الأشخاص «عميل شهير» بمنطقة السادس من أكتوبر، والانقضاض عليه لسرقته بالإكراه، وحينما اعترض على سرقتهم له سددوا له عدة طعنات أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق.

وتابعت أوراق القضية، أن المتهمين الـ5 جميعهم «لهم معلومات جنائية»، خصصوا نشاطهم في وقائع السرقة بالإكراه، وأعدوا لذلك الأسلحة النارية «رشاشات»، وتتبعوا خط سير المجني عليه عقب خروجه من البنك واعترضوا طريقة مرغمين إياه على الوقوف بسيارته، وحينما قاومهم أطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية التي أودت بحياته.

وأشارت أوراق القضية، إلى أن المتهمين أصابوا شخص آخر كان بصحبة المجني عليه بطلقات نارية، ولم يلقى مصرعه وذلك لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تداركه للعلاج.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

وأوضحت أوراق القضية، أن المتهمين ارتكبوا جناية أخرى وهي حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص من الجهات المختصة.