الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التنسيق الحضاري» يطلق مسابقة معمارية لتمثيل مصر في بينالي

مسابقة التنسيق الحضاري
مسابقة التنسيق الحضاري

يطرح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري مسابقة معمارية للمشاركة المصرية في بينالي، بعنوان The Laboratory of the Future أو معمل المستقبل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وحرصًا على الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية.

معمل المستقبل أحدث أطروحات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري
جدير بالذكر، أن مصر تعد من أوائل الدول التي شاركت في بينالي فينسيا للفنون بشكل عام، وبينالي فينسيا للعمارة بشكل خاص، ساعدها على ذلك امتلاكها لجناح مبني منذ سنوات عديدة، وفازت مصر بالجائزة الكبرى "الأسد الذهبي" لأحسن جناح سنة 1995.

لجنة تحكيم لمسابقة معمل المستقبل

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة هذه الدورة من مجموعة من أساتذة العمارة والديكور من الأكاديمين والممارسين، وتترأسها أ.د. دليلة الكيرداني أستاذة العمارة والتصميم العمراني- بكلية الهندسة- بجامعة القاهرة، وعضوية كل من: الدكتورة ابتسام فريد أستاذ مساعد العمارة وعميدة كلية التصميم والاعلام – جامعة كوفنتري، المهندس أنسي أبوسيف مصمم الديكور والمناظر السينمائية، الدكتور أيمن حسان أستاذ ورئيس قسم العمارة – كلية الهندسة – جامعة القاهرة، والأستاذة سوسن مراد عز العرب رئيس تحرير مجلة البيت – جريدة الأهرام، المهندس محمد السيد أبو سعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

يقام المعرض في دورته الثامنة عشر في الفترة من عشرين مايو إلى السادس والعشرين من نوفمبر ٢٠٢٣، انطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة بالمشاركة الإيجابية في الدورة القادمة وإيمانا بتفعيل دورها في رعاية ودعم الأعمال المعمارية المتميزة.

تقرر دعوة المعماريين، وفرق العمل "تشمل تخصصات متنوعة ويرئسها معماري" لمسابقة مفتوحة لاختيار العمل الممثل لجناح مصر في الدورة الثامنة عشر.

اقرأ أيضا.. //«دوي».. مبادرة قومية من «قصور الثقافة» لتمكين الفتاة في مصر

موضوعات متعلقة