الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: لقاح الإنفلونزا يحمى من 4 فيروسات متوقع انتشارها

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن هناك 4 أنواع من فيروسات الإنفلونزا المتوقع انتشارها في الموسم الحالي يحمي منها لقاح الإنفلونزا الرباعي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان عن الوزارة أن اللقاح متوفر للأطفال من عمر 6 شهور، بواقع جرعتين بينهم شهر لمن هم أول مرة لهم تلقى اللقاح وعمرهم كان ما بين 6 شهور إلى 9 سنوات، فيما يأخذ جرعة واحدة لمن هم في عمر 9 سنوات فما فوقها.

الجرعات ثابتة لجميع الأعمار

وأضاف عبد الغفار، أن جميع الجرعات ثابتة لجميع الأعمار، وهى 2/1 مل الجرعة كاملة، أيا كان السن أو عدد الجرعات، ولا يوجد تقسيم للجرعة.

الإجراءات الاحترازية

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة، أن اتباع الإجراءات الاحترازية يساعد في الحماية من الإنفلونزا وغير من الأمراض التنفسية، مشددة على أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يقلل خطر تعرض أي إنسان للإنفلونزا ومضاعفاتها.

الموقف الوبائية

واستعرض القائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا مفصلا بخصوص الموقف الوبائية وأخذ لقاحات كورونا ومتحوارتها، وآخر تطورات انتشار مرض "جدري القرود" حول العالم.

182 متوسط الحالات الجديدة المصابة بفيروس

وأكد عبدالغفار، أن بلغ متوسط الحالات الجديدة المصابة بفيروس "كورونا" 182 حالة، موضحا أن عدد حالات الوفيات خلال هذا الفترة 17 حالة، موضحا نسبة الإشغال بمستشفيات في جميع المحافظات الجمهورية المُخصصة لتقديم خدمات العزل الصحي والعلاجي لحالات الإصابة بفيروس "كورونا"، موضحا أن 98% من الأسرّة الداخلية شاغرة، وهو ما ينطبق كذلك على 89% من أسرة الرعاية المركزة، و95% من أجهزة التنفس الصناعي.

إجمالي المُحصّنين بالكامل 38.960.939 شخص

وأشار القائم بأعمال وزير الصحة، إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا بلغ 49.819.279 شخص، بنسبة 99.6%، فيما تم تلقي 38.960.939 شخص بالجرعة الثانية، بواقع 73%، لافتا الي أن من تلقوا الجرعة التنشيطية بلغ عددهم إلى 7.698.875 شخص، وبذلك يكون إجمالي المُحصّنين بالكامل 38.960.939 شخص.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: الحكومة تستعد للانتقال الدائم إلى العاصمة الإدارية