الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

المصريين جمعوا 80 مليون.. قصة إنقاذ علياء وفريدة بأغلى حقنة في العالم…فيديو

#انقذوا_علياء_وفريدة
#انقذوا_علياء_وفريدة

هزت حالة إنسانية قلوب المصريين خلال الأيام القليلة الماضية، مما دفع الناس للتكاتف من أجل إنقاذ الطفلتي «علياء وفريدة» من الموت بمرض ضمور العضلات.

ورغم أن الشقيقتين توأمتين منفصلتين وكل جنين منهما قبل الولادة كان في مشيمة منفصلة عن الآخر، إلا أن التشخيص الأول بين إصابة «علياء» بمرض ضمور العضلات، وبالفحص تبين أن فريدة هي الأخرى مصابة بنفس مرض شقيقتها.

أطلقت والدة الطفلتين «آية محمد» حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمساعدة في علاج الطفلتين «علياء وفريدة» بجمع ثمن الحقنة الخاصة بالمرض والتي تعد "أغلى حقنة في العالم".

نجاح حملة إنقاذ «علياء وفريدة»

وبالفعل نجحت الحمل التي أطلقتها الأم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمساندة عدد من المشاهير، المحال التجارية والمشاريع الصغيرة، وجمع المصريون مبلغ 80 مليون جنيه ثمن الحقنتين لإنقاذ الطفلتين الجميلتين.

وقد عبرت الأم خلال مقطع فيديو عن فرحتها العارمة بنجاح الحملة ومساعدة الناس في إنقاذ طفلتيها، حيث من المقرر أن تتلقى علياء وفريدة الحقنتين خلال الشهر الجاري قبل إتمامهما عامين في سبتمبر القادم.

نشرت الأم «آية» مقطع فيديو مؤثر تملئ عيونها دموع الفرحة، ووجهت الشكر لكل من ساهم في إحياء طفلتيها ومساعدتهما على الشفاء من مرض ضمور العضلات القاتل.

تقول آية: "مهما شكرتكم مش كفاية.. ومش هوفي كل واحد فيكم حقه.. من أول اللي دعمونا بالدعاء أو بالسؤال أو بالشير لحد اللي ربنا قدرهم و تبرعوا.. شكرا ليكم من كل قلبي و شكرا لخوفكم علينا واهتمامكم طول الوقت وعلى حبكم لبناتي كأنهم بناتكم بالضبط.. كل يوم دعمكم وحبكم كان بيوصلنا وبيطمنا إننا مش لوحدنا وإن ربنا هيكرمنا.. شكرا ليكم كلكم و ربنا يجازيكم خير على قلوبكم الجميلة و يشفي كل طفل و يفرح قلب كل أم و أب بأولادهم".

واضافت خلال المقطع: "اللي حصل ده بفضلكم بعد ربنا، والاهتمام والدعم النفسي والسؤال المستمر، كل اللي اتبرع حتى بجنيه أو خمسة جنيه أي كلمة شكر مش كفاية".

قصة اكتشاف مرض علياء وفريدة

تزوجت «آية محمد» من زوجها «محمد حسين» قبل 9 سنوات أي في عام 2013، ولم يقدر لهما إنجاب الأطفال لمدة 7 أعوام، ومن طبيب تلو الآخر حتى أنجبت آية التوأمتين علياء وفريدة في سبتمبر 2020.

لكن الفرحة لم تكتمل، فما هي إلا شهور وتفاجأت الأم بإصابة علياء بارتخاء شديد في ساقها وركبتها، ومرت الأيام والطفلة لا تتحرك ولا تستطيع التحكم في ساقيها.

وبعد الفحوصات وزيارة مختلف الأطباء تبين أن علياء مصابة بمرض ضمور العضلات القاتل، وهو ما بدد فرحة الأم وحطم آمالها خاصة عندما اكتشفت إصابة فريدة بنفس المرض.

أغلى حقنة في العالم

يصبح مرض ضمور العضلات قاتلًا ولا يمكن علاجه إذا تخطى عمر الطفل المصاب به العامين، ويكمن علاجه في حقنة باعظة الثمن يصل سعرها إلى 40 مليون جنيه مصري.

تعمل هذه الحقنة على علاج الطفرات الجينية التي يُصاب بها المريض، والتي تؤثر على العضلات بشكل عام فلا تنمو أو تعمل بصورتها الطبيعية.