الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

قبل طارق لطفي.. فنانين تمنوا تقديم زعيم الحشاشين حسن الصباح

طارق لطفي
طارق لطفي

أعلن النجم كريم عبدالعزيز، منذ عدة أيام عن مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2023، من خلال مسلسل يحمل اسم "الحشاشين"، والتي تجسد خلاله شخصية زعيم الحشاشين، ومنذ إعلان هذا الخبر وأثارت ضجة كبيرة من بعض الفنانين الذين كشفوا عن رغبتهم وامنيتهم بتقديم هذا الشخصية.

ونوضح لكم أهم الفنانين الذين تمنوا تقديم شخصة زعيم الحشاشين في السطور الآتية :

طارق لطفي

أعلن الفنان طارق لطفي، أنه كان يتمنى تقديم شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح حتى أنه كان يحلم به طوال مشواره الفني، وكان قد أعلن عن ذلك بعد نجاح مسلسله "القاهرة كابول" الذي شارك به خلال المارثون الرمضاني لعام 2021، وكانت تدور أحداثه في إطار اجتماعي وطني حول تصدي الشرطة إلى الإرهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: حقيقة طلاق آيتن عامر ومحمد عز العرب.. خاص

باسم سمرة

كشف الفنان باسم سمرة، مؤخرًا عن أمنيته في لعب شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح، وذلك في أكثر من لقاء تلفزيوني، خاصًة وأن باسم من الشخصيات التي تليق عليه، لأن ملامحه حادة ويبدع في هذه النوعية من الأعمال فسبق وشاهدنا في أكثر من عمل يعتمد على الشر والأكشن والإثارة وبرع في تقديمهم.

إياد نصار

رغم أن الفنان إياد نصار، غير مصري الجنسية إلا أنه من ضمن الفنانين الذين سعوا إلى تقديم زعيم الحشاشين، حيث قال نصار خلال لقاء تلفزيوني :"أنا حققت حلمي عندم لعبت شخصية حسن البنا، ولكن أصبح لدي حلمًا جديدًا وهو تقديم شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح".

معلومات عن زعيم الحشاشين حسن الصباح

ولد حسن في دولة إيران عام 1037، وينتمي للمذهب الشيعي، وبدأ في دعوته من غرب إيران والعراق إلى مصر وذلك خلال عهد المستنصر بالله الفاطمي، واستقر في مصر لمدة تصل إلى 3 سنوات ما بين مدينة القاهرة ومدينة الإسكندرية، وأثناء هذه الفترة اختلف مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي الذي قام بسجنه وطرده من مصر نهائيًا.

اقرأ أيضًا: قبل عمرو يوسف.. نجوم جسدوا شخصية «إبليس» في أعمال مصرية