الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تتأثر مصر بموجة سيول؟.. «الأرصاد» تجيب

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن آخر تحديث خرائط الطقس تشير فرصة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وذلك بداية من السبت حتى الثلاثاء.

فرص لسقوط أمطار

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح خاص موقع وجريدة لـ«الطريق»، أن ارتفاع الحزام المداري يؤثر على المناطق الجنوبية الحدودية في مصر، ويؤدي إلى سقوط أمطار وسيكون هناك السحب على هذه المناطق من جنوب البلاد.

اقرأ أيضََا: السيسي يوجه بتطوير صناعة الغزل والنسيج لاستعادة القطن المصري مكانته

درجات الحرارة المتوقعة

وأضافت «شاكر»، أن درجات الحرارة المتوقعة هي كالتالي: القاهرة 35 إلى 36 درجة، والسواحل الجنوبية من 30 إلى 33 ، وجنوب البلاد يتروح من 42 إلى 43 درجة مئوية.

الظواهر الجوية

وعن أبرز الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة، أعلنت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن وجود شبورة مائية تنتهي في الساعة السابعة صباحا مع وجود نشاط رياح على بعض المناطق مما يؤدي إلى تلطيف الجو أثناء الليل، مشيرة إلى فرص الأمطار المتوقعة خلال الحالة القادمة ستبدا من يوم السبت حتى الثلاثاء على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وذكرت الدكتورة إيمان شاكر، حتي الآن الخرائط تشير إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، موضحة أن السيول التي تعرضت لها الإمارات والكويت لن يكون لها أي تأثير على طبيعة الطقس في مصر.

واستكملت حديثها مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قائله من المتوقع كون في أمطار رعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

درجات الحرارة غدََا

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على محافظات ومدن مصر: القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 28 درجة.