الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: هناك توجيهات رئاسية بإقامة أسواق جملة ونصف جملة.. فيديو

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقامة أسواق متطورة للجملة ونصف الجملة في المحافظات المصرية، إلى جانب حصر الأراضي الفضاء، والغير مستغلة في المدن الكبرى والمحافظات أيضًا.

اقرأ أيضًا: «دراسة أوربية».. أستاذة تغذية تحذر من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار

وأوضح متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الحصر أيضًا يستهدف إقامة أسواق متطورة، بالإضافة إلى معارض لتوفير السلع للمواطنين، فضًلا عن أن التوجيهات الرئاسية تأتي في إطار طرح سلع بأسعار مناسبة للمواطن محدود الدخل.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: اختبارات القدرات تحدد مستوى الطالب بالكليات المتاحة.. فيديو

وأضاف "قاسم" أن رئيس الوزارة شكل لجنة برئاسة الوزارة، والتي تضم في عضويتها وزارة الأوقاف والري والتموين والتجارة الداخلية والزراعة والهيئة الهندسية، وذلك من أجل حصر جميع الأراضي واختيار بعض الأراضي وفقًا للأولويات، مشيرًا إلى أن اللجنة حصرت 283 قطعة أرض على مستوى المحافظات لإقامة أسواق الجملة ونصف جملة.

وأردف "خالد" أن هناك 128 قطة أرض تخضع لولية 21 ومحافظة، وأيضًا 132 قطة أرض تابعة لوزارة الموارد المائية بـ 17 محافظة، متابعًا أن هناك 23 تابعة لوزارة الزراعة في 15 محافظة، ووفقًا للمعاير تصل مساحة الأراضي لـ1000 متر مربع.

موضوعات متعلقة