الطريق
السبت 1 يونيو 2024 06:01 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب بسرعة تطبيق إجراءات تعزيز الحماية الاجتماعية

طالب النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، الجهات المختصة بسرعة تطبيق توجيهات وقرارات الرئيس السيسي، بشأن إجراءات تعزيز الحماية الاجتماعية، للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والبسطاء.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، في تصريح له، أن قرارات رئيس الجمهورية جاءت من أجل مساندة المواطن المصري، مؤكدا أن القرارات شاملة وعلى أكثر من مستوى لتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، بقرارات فاعلة تستفيد منها ملايين الأسر محدودي الدخل والأكثر احتياجا.

وأضاف "عثمان"، أن ضم مليون أسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة، بحث يصل جملة المستفيدين 20 مليون فرد داخل المنظومة، وأن صرف معاشات استثنائية لعدد من الفئات، تحرك هائل من جانب القيادة السياسية من أجل دعم ملايين الأسر لكي يعيشوا حياة آدمية.

اقرأ أيضََا:التضامن لـ الطريق: ندرس توجيهات الرئيس بتوفير سلع مدعمة للأسر الأكثر احتياجا

واختتم عضو مجلس الشيوخ، بأن القرارات لحماية الاجتماعية تضم صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة، لمدة 6 أشهر مقبلة، بالإضافة إلى أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيها، وكذلك العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على رواتب أقل من 2700 جنيها شهريا، إجراءات هامة وحيوية وتجعل من السهولة على الأسر الأولى بالرعاية التكيف مع الأوضاع الاقتصادية الحالية، وتؤكد على توسيع مظلة الدولة.