الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رئيس الطاقة الذرية الأسبق: «إنشاء المحطة النووية يحتاج لتصريحات تستهدف الحفاظ على البيئة»

الضبعة للطاقة النووية
الضبعة للطاقة النووية

قال الدكتور علي إسلام، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق، إن الدولة المصرية تشهد تطورًا ملحوظًا في ملف الطاقة النووية السلمية، ويعود ذلك الحلم منذ عام 1950، والرغبة في إنشاء مثل هذه المنظومة المتطورة، إذ تعد محطة عالية التقنية في توليد الكهرباء.

اقرأ أيضًا: 39 درجة.. تحذير هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأحد

وتابع رئيس الطاقة الذرية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، أن إنشاء محطة الضبعة النووية يحتاج إلى تصريحات وأذون معينة في مختلف مراحلها تستهدف الحفاظ على البيئة، فضًلا عن أن أول إذن يتمركز في قبول الموقع عام 2019، بالإضافة إلى المرحلة الثانية تتمثل في منح إذن الإنشاء، ويأتي بالتزامن مع صب الأجزاء الخرسانية التي لها علاقة بأمن المحطة النووية.

اقرأ أيضًا: أستاذ علم أحياء: الجدري الأسود يؤدي إلى الوفاة بنسبة 40%.. فيديو

وأكمل أن المحطة النووية تتكون من جزأين الأول يتعلق بالمفاعل النووي، والجزء الثاني مكمل للأول مثل باقي المحطات، مبينًا أن الأجزاء التي لها علاقة بأمن المفاعل النووي لا يمكن البدء فيها إلا عقب صدور إذن الإنشاء.

وواصل أن إذن الإنشاء جرى منحه من قبل هيئة الرقابة النووية الإشعاعية للمحطات النووية، وذلك في 29 يونيه 2022، مؤكدًا أن الأربعاء الماضي جرى البدء في الإجراءات التنفيذية لصب أول جزء بالوحدة الأولى للمحطة النووية.