الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:44 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق درويش: أنقذوا مقر وممتلكات حزب الأحرار من الخارجين على القانون

طارق درويش
طارق درويش

طالب طارق درويش، رئيس حزب الأحرار، بضرورة وضع رؤى من قبل تحالف الأحزاب السياسية للقوانين المستهدف تعديلها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني، وعلى رأسها قانون مباشرة الحقوق السياسية، بحيث يتم إتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة في انتخابات مجلسي النواب والشورى.

كما طالب درويش خلال كلمته بمنتدى تحالف الأحزاب السياسية، بضرورة التمثيل النيابي العادل للأحزاب وتحقيق المساواة بين جميع الأحزاب، بحيث لا يتم تفضيل أحزاب على غيرها، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على ممتلكات الأحزاب ومقراتها ومن ضمنها حزب الأحرار.

وشدد رئيس حزب الأحرار، على ضرورة تدخل لجنة شئون الأحزاب لحل مثل هذه الأزمات والحفاظ على مقر وممتلكات حزب الأحرار، الذي تم الاستيلاء عليه من قبل عصابة خارجة عن القانون، مردفا: "الدولة المصرية تحتاج إلى أحزاب حقيقية تعمل على أرض الواقع".

وانطلقت مساء اليوم، أولى فعاليات المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية، وذلك بمقر حزب إرادة جيل، لمناقشة محاور الحوار الوطني، بمشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة، حيث يضم التحالف نحو 42 حزبا سياسيا.

كما شارك في فعاليات المنتدى عدد من الخبراء أبرزهم الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، عمرو المنير نائب وزير المالية السابق، ومحمود ابراهيم خبير التحليل السياسي والاقتصادي.

موضوعات متعلقة