الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 04:06 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شائعة زيادة سعر رغيف الخبز.. من يتحمل تكلفة ارتفاع السولار؟

الخبز
الخبز

ما زالت الشائعات تتردد على كل السلع والمنتجات التي يستخدمها المواطنين بالتزامن مع ارتفاع أسعار المواد البترولية، وجاءت أحدث هذه الشائعات، عن ارتفاع سعر رغيف الخبز بسبب ارتفاع سعر السولار.

وتعليقًا على ذلك، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، أنه ليس هناك زيادة في سعر رغيف الخبز، وأنه ما زال بـ 5 قروش.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الوزارة تحملت فرق المصاريف في زيادة أسعار المواد البترولية وخصوصًا السولار، مؤكدًا أن فرق تكلفة السولار في المخابز تحملتها الوزارة من خلال هيئة السلع التموينية بتوجيهات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضًا: التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 60% عن شهر يوليو

وأكد أن وزير التموين أصدر توجيها بالأمس بأن هيئة السلع التموينية على مستوى الدولة، هي التي تتحمل تكلفة الزيادة في سعر السولار، وقد تم تحديد التكلفة والفروق الزيادة المطلوبة.

وأكد "خليل" أنه ليس هناك أي أعباء أو تكلفة يتحملها المواطن أو صاحب المخبز، قائلا: "مفيش أي تكلفة على أصحاب المخابز وشغلهم عادي والوزارة المتحملة كل الفروق والزيادة التي تسبب فيها ارتفاع سعر السولار".

وأشار إلى أن الوزارة وضعت الدراسات والخطط الخاصة بها واجتمعت مع اتحاد الغرف وأصحاب المخابز، وتم الاتفاق على أن التكلفة ستتحملها الوزارة، وليس هناك أي تكلفة أو عبء مالي على أصحاب المخابز أو المواطنين.

ونوه إلى أن الدولة تحملت 22 مليار جنيه فرق في القمح واستيراد القمح وزيادة تكاليف القمح والتوريد، دون وضع الأعباء المالية لذلك على المواطنين أو أصحاب المخابز.

موضوعات متعلقة