الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:16 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: أسعار الدواجن والخضروات والفاكهة في متناول المواطنين.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ مفهوم الاكتفاء الذاتي يتمثل إمكانية وصول المواطن البسيط إلى السلعة بأسعار مناسبة نوعا ما، مضيفًا أنّ مصر تمر بظروف محدودية شديدة جدًا في الأرض الزراعية بسبب موقعها الجغرافي، وذلك لوجودها في منطقة جافة وكميات الأمطار ضعيفة لا تكفي للزراعة.

اقرأ أيضًا: إخصائية توجه تحذير لهذه الفئة بشأن لقاح فيروس كورونا.. فيديو

وأوضح مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن أسعار الثروة الداجنة ومنتجات الفاكهة والخضروات في متناول المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، فضًلا عن أن الدولة المصرية دشنت محطة معالجة مياه البقر وغيرها من مشروعات محطات التحلية من أجل إيجاد مصادر لإنتاج المياه التي يمكن استخدامها في الزراعة.

اقرأ أيضًا: «الجامعات الخاصة»: اختبارات القبول تم إلغاؤها منذ العام الماضي.. فيديو

وأشار الدكتور "فهيم" إلى أن الدولة المصرية شهدت مشروعات قومية زراعية مهمة في الفترة الأخيرة، مثل توشكى الخير ومستقبل مصر ومجمع الإنتاج الحيواني، لافتًا إلى أن كل هذه المشروعات ضخمة، حيث إنه تمثل آلف الأفدنة المزروعة للأجيال المقبلة.

وشدد "محمد" أن الدولة المصرية دشنت مشروعات قومية تكلفتها مليارات الجنيهات في ملف الأمن الغذائي، مشيدًا في الوقت ذاته بالمشروعات القومية في الطرق والكباري لتسهيل الحركة، إذ إن طريق الضبعة على سبيل المثال، استطاع إضافة أكثر من 400 ألف فدان منزرعة حاليا.

موضوعات متعلقة