الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد عيان: هذا ما حدث في مقبرة الجنود المصريين عام 1967 (فيديو)

الشيخ عيسى الخرافين
الشيخ عيسى الخرافين

أكد الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل شمال سيناء، أنه كان شاهد عيان على ما حدث بشأن مقبرة الجنود المصريين في عام 1967.

وقال الشيخ عيسى الخرافين، في لقاء مع برنامج "حقائق وأسرار"، بفضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس: "لدي معلومات كثيرة حول قضية مقبرة الجنود المصريين".

وأوضح، أن جميع الجنود المفقودين الذين قتلوا في 67 تم ضربهم بالنار وهم سائرين على الأقدام في الصحراء.

اقرأ أيضًا: «اُبتلي به إبليس».. الإفتاء: الكِّبر من أسوء الأمراض التي تُصيب الإنسان - فيديو

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي كان بإمكانه تطبيق القانون الدولي الخاص بالأسرى، وأخذ الجنود المصريين المفقودين كأسرى، لكنه قتلتهم في الصحراء أمام أعين الناس جميعًا وهو من بين شهود العيان وهناك شهود آخرون يعرفهم.

وطالب شيخ مشايح قبائل شمال سيناء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإثارة هذه القضية، مضيفًا: "نحن شهود عيان، ستشهد معه في المحكمة".

من جانبه، قال الإعلامي مصطفى بكري: "ستبقى اللعنات تُطارد كل من تآمر وقتل واعتدى على أسير وقتله في لحظة غدر وخيانة".

وأضاف: "تاريخ من الدم والغدر والخيانة يحمله الصهاينة فوق أكتافهم إلى يوم القيامة، لا عهد لهم ولا ذمة، قتلوا النساء والرجال والأطفال، أبادوا القرى، هدموا البيوت على رؤوس سكانها، ارتكبوا المجازر الجماعية في كل شبر بأرض فلسطين".

اقرأ أيضًا: عماد الدين أديب: «الإمارات هى الدولة الأولى التي بدأت الحديث عن التسامح» - فيديو

وتابع: "ها هم مستمرون حتى اليوم، أحاديثهم عن السلام أكاذيب مفضوحة، وما تكشف خلال الأيام القليلة الماضية عن مجزرة بشعة ارتكبوها ضد كتيبة مصرية في عام 1967، حيث أحرقوا جنودنا وضباطنا بالنبالم، ودفنوهم في مقبرة جماعية، لم يراعوا حرمة، ولم يبلغوا مصر وحكومتها بما جرى، لكنهم ظلوا على موقفهم التأمري".

موضوعات متعلقة