الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 05:37 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الإسكندرية: لم ترد شكاوى في امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي للإعدادية

قالت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم، أن غرف عمليات الإدارات التعليمية الثماني، وغرفة العمليات المركزية بالمديرية، لم تتلقى أي شكاوى بشأن امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي، لطلاب الشهادة الإعدادية، صباح اليوم الأربعاء.

وأشارت وكيل المديرية، خلال الجولة التفقدية التي قامت بها اليوم الأربعاء لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 / 2022، إلى وجود تعليمات بالتزام الطلبة والمعلمين بالإجراءات الاحترازية، مع تعقيم مقار اللجان ومراكز توزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة يوميًا، واستخدام اللجان الكواشف الحرارية، ونشر ملصقات التوعية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وارتداء الطلاب والملاحظين وجميع القائمين على العملية الامتحانية الكمامة طوال فترة الامتحان، بالإضافة إلى عدم دخول الطلبة للجان بالهواتف المحمولة.

وبالتزامن مع استمرار عمليات تقدير الدرجات لمواد الشهادة الإعدادية؛ شددت "نادية" على ضرورة مراعاة الدقة في تقدير الدرجات، ومراجعة أوراق الامتحانات.

وكانت وكيل المديرية، قد قامت صباح اليوم الأربعاء بجولة تفقدية بإدارتي العامرية وبرج العرب التعليميتين، في عدة لجان وهي: لجنة رفيدة الأسلمية لغات بإدارة العامرية، ولجنة مصطفى الجبلي الإعدادية للبنين، ولجنة مجمع 25 يناير بإدارة برج العرب.