الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 07:21 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد النوعي للمناخ: نستهدف القضاء على الانبعاثات الكربونية نهائيا.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور حسام الدين محمود، المدير التنفيذي للاتحاد النوعي للمناخ، أن المشروعات المهمة في مصر حاليًا تتمثل في فصل المواد الصلبة من خلال تواجد هذه المواد على مستوى المنازل وليس المدن الجديدة فقط، مشيرا إلى أن المواطن يحتاج أيضًا في هذه الفترة إلى برنامج للوعي المناخي.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يكشف عن وصفات سحرية لعلاج حب الشباب.. فيديو

وأشار مدير الاتحاد النوعي، خلال استضافتها في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، إلى أن برنامج الوعي مسئولية الحكومة وجميع الجهات المتخصصة من خلال طرح أفكار للتوعية بما يناسب التخصص التابع للجهات، فضًلا عن أن هدفنا الوصول لـ 0 كربون خلال عام 2050.

اقرأ أيضًا: «الاتصالات»: نستهدف خلق فرص عمل من خلال الشركات التكنولوجية الناشئة.. فيديو

وأردف الدكتور "حسام الدين" أن توصيل الوعي للمواطن على سبيل المثال في قطاع النقل، لابد أن يعلم المواطن بضرورة تحول المركبات التي تعمل بالوقود السائل "البنزين" إلى غاز طبيعي الذي يعد صديقًا للبيئة، موضحًا أن هناك أيضًا مركبات نقل جماعي تعمل بالطاقة الكهربية وهي تعد صديق أخر للبيئة.

وتابع "حسام الدين" أن ما يحدث في النقل مثال حي من أمثال التحول للطاقة المتجددة، وبالتالي يصعب استعمال المواد السابقة، والتي تسبب ضرر واضح للبيئة، إلى جانب أن هدف الدولة المصرية القضاء على الإنبعاثات الكربونية بشكل نهائي دون العودة إليها.