الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 01:56 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تكشف معاناة «كفيف فيصل» الذى تحدى إعاقته وسط زحام عيد الفطر

بائع الشربات يحارب إعاقته
بائع الشربات يحارب إعاقته

وسط احتفالات عيد الفطر المبارك وانتشار البهجة والسرور، ورصدت عدسة "الطريق" هذه الأجواء الجميلة مع بائع شربات كفيف، من ذوي الهمم الخاصة، لتعرف قصة هذا الرجل الذي يكافح لأجل لقمة عيشه.

محمود حنفي كفيف العشرينات يحارب الظلام ويتحدى إعاقته وسط زحمة الاحتفالات في شارع ضياء الفاصل بين منطقة الهرم والملك فيصل، بعد فشل محاولاته في الحصول على معاش من ذوى الهمم مادام والده مازال على قيد الحياة فهو مسؤولا عنه، ليكون دوره هو الحصول على عمل من ضمن الـ5%، ولكن لم يجد أمل في تشغيل عامل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بصيص من الأمل من اقتراح صديق للاشتراك في تجارة وبيع الشربات بالشوارع والذي بدأها بسعر رمزي يبدأ بـ 250 جنيها منذ سبع سنوات حتى انفصلا ليكون لكلا منهم " فرشة خاصة".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــا

ورغم سن والديه وعجزهما إلا أنه يحمد الله في كلمة "متيسرة على الأد"، وأن أي تجارة في العالم لها مكاسبها الخاصة، ومكاسب تجارة الشربات من 70 إلى 100 جنيه في اليوم ، لتكون مكاسبه الصافية من هذه التجارة 50 إلى 60 جنيهًا.

يرى محمود أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يجب أن يكونوا بالشوارع، وذلك بعد تعرضه إلى حادثة في قدميه أثناء سيره، متمنيًا أن تهتم الدولة بفئة ذوى الهمم الخاصة، وفتح باب رزق آخر له.