الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 12:08 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الدولي: الارتفاع فى أسعار الغذاء قد يؤدي بمئات الملايين إلى الفقر

البنك الدولي
البنك الدولي

حذر البنك الدولي اليوم الخميس من كارثة محتملة الحدوث، خلال الأيام المقبلة بسبب تصاعد أزمة الغذاء في العالم، إثر تصاعد الأزمة الروسية- الأوكرانية، والتي كان لها بالغ الأثر في التأثير على الغذاء العالمي.

وقال ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي، إن معنى وجود أزمة في الغذاء خلال الأيام المقبلة فهذه كارثة إنسانية، وتحد أمام جميع الحكومات التي ترى ارتفاع الأسعار، ولكن لاتستطيع فعل أى شئ، محذرًا من أن استمرار تلك الأزمة سوف تؤدي بمئات الملايين من الناس إلى الفقر.

وارتفعت أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة بنسبة 37 % وفقا لتقديرات البنك الدولي، وهذا يعني أنها أزمة غير عادلة لأنها تصيب الأشد فقرًا أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: السيسي يهنئ أقباط مصر في نيويورك بعيد القيامة المجيد

وفي سياق آخر، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، اتصالاً هاتفيا مع الرئيس ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس توجه بالتهنئة للرئيس الصربي بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة، مؤكدا سيادته على العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وصربيا، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، وتطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي، بما يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة بين مصر وصربيا.

موضوعات متعلقة