الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد حساب مكة محمد الوهمي.. العلاقات الـ «أون لاين» خطر لا تقترب منه

حساب مكة محمد الوهمي
حساب مكة محمد الوهمي

تداول على مواقع السوشيال ميديا حساب وهمي باسم "مكة محمد"، تقترب من الشباب باسم الحب وتخدعهم بصورها الجميلة وقصص حب خيالية، للحصول على مبالغ مالية وأرصدة شحن منهم، وتزعم أنها طبيبة أسنان في القصر العيني، إلى أن تم كشفت حقيقة هذا الحساب واتضح أنه شاب منتحل شخصية فتاة ويظهر بصورها من خلال التعديل على "الفوتوشوب"، بهدف استغلال الشباب وكسب مبالغ مالية.

الحرمان العاطفي سبب رئيسي

قالت الدكتورة رحاب ممدوح، خبيرة العلاقات، إن الرجال الذين يقبلون على أنفسهم الارتباط عبر خاصية "الأون لاين" على مواقع التواصل الاجتماعي، يكون ذلك بسبب الحرمان العاطفي الذي يعيشون فيه.

وأضافت ممدوح، في حديثها الخاص لـ"الطريق"، أن الأشخاص الذين يسعون لملء هذا الحرمان الشديد، قد يصل بهم الأمر إلى الاستمرار في علاقة الارتباط على الرغم من علمهم التام بأنها عملية نصب واضحة، ولكن يغمضون أعينهم عن هذا الفكر ويكذبون كل الدلائل.

وتابعت خبيرة العلاقات، أن الارتباط عبر الأون لاين قد ينجح في بعض الأحيان وفي حالات قليلة، ولكن الأكثر شيوعًا أن حالات النصب تكثر في هذا الأمر، لافتة أنه يعود بالضرر على الطرفين حيث الشخص الذي يخدع الناس تنمو لديه حالة حب التعذيب والتلاعب بمشاعر الغير، والأخير يصاب بالخوف الدائم من حوله والقلق من جميع الأشخاص وضعف الشخصية، خوفًا من تكرار الأمر معه مرة أخرى.

اقرا أيضًا.. «فاهم دماغ الرجالة».. السر وراء خلق حياة وهمية بحساب «مكة محمد» على السوشيال ميديا