الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد قرار حرمانهم من الامتحان.. الكشف عن عقوبة أخرى لمن تجاوزوا نسبة الغياب بالمدارس الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من السعادة انتابت طلبة المدارس الفنية بعدما علموا بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم حرمان الطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة في المدارس الفنية، بعدما كان سيتم معنهم من دخول الامتحانات وتضمن القرار أيضا دفع كل طالب غرامة مالية قدرها 300 جنيه.

جاء قرار الدكتور طارق شوقي مشروطاً بنجاح الطالب في الامتحانات العملية التي ستجريها الوزارة في أغسطس المقبل، وإذا لم يستطع النجاح في "العملي" سيكون إلزاما عليه إعادة السنة الدراسية، ودفع نفس المصروفات.

طبقاً لقرار الدكتور طارق شوقي فإنه لن ينجح أي طالب أو يصعد إلى الصف الأعلى في حالة تجاوز نسبة الغياب إلا إذا حقق المستهدف من التدريب العملي، لتؤهله نتيجته للنجاح بعد قياس مهاراته لا سيما أن حوالي 50 ألف طالب يتخطوا نسبة الغياب المقررة قبل قرار الوزير.

سيتم تخصيص مبلغ الـ 300 جنيه التي سيتحملها كل طالب تجاوز نسبة الغياب المقررة لمنح المعلمين والموجهين مكافآت نظير العمل في غير الأوقات الرسمية للعام الدراسي، والقيام بمهام إضافية، وهي تدريب هؤلاء الطلاب وتعويضهم على ما فاتهم فترة غيابهم عن الدراسة النظرية والتدريبات العملية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت عن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2022/5/21، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2022/5/28، على أن يتم البدء في أعمال تقدير الدرجات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2022/6/24.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 2022 حوالي 800 ألف طالب تقريبًا بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج) بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغت عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3100) لجنة امتحانية تقريبًا.
اقرأ أيضاً:

مواعيد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة

تفاصيل أول امتحان تدريبي «بابل شيت» لطلاب الشهادة الإعدادية في بورسعيد